وصف المدون

خبر عاجل

#عاجل

إعلان الرئيسية

عاجل

اوباما-ميسي


اختار الرئيس الاميركي السابق "باراك أوباما" قصة "فشل ميسي" مع منتخب بلاده ليضرب مثالا بها للجيل القادم من الشباب، وذلك خلال خطاب له بمؤتمر في "كولومبيا".





واستضاف مؤتمر "إيكسما" الاقتصادي في العاصمة الكولومبية بوغوتا، الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما ، الذي لم يبخل بدوره في توجيه كلمات التشجيع لجيل الشباب ، باستخدام لغة "كرة القدم"، وفقا لموقع "جول" .






وقال أوباما خلال كلمته : "بالرغم من أن "ميسي" لاعب رائع ، فالأرجنتين لديها مشكلات في التتويج ببطولة كأس العالم" .




وأضاف اوباما : "نصيحتي للشباب هي أن يتأكدوا من أن اشخاصا محدودين جدا يستطيعون تحقيق الإنجازات بمفردهم .. حتى الذين نعتبرهم عباقرة يعملون مع أشخاص آخرين لتطوير أنفسهم" .






وجاءت نصيحة اوباما للشباب للاتعاظ من "فشل" ليونيل "ميسي" في قيادة منتخب بلاده في تحقيق أي بطولة ، بالرغم من مستواه الخارق كلاعب "كرة قدم" . 






ويعتبر كثيرون ميسي واحدا من أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ ، إن لم يكن أفضلهم ، وقد نجح في حصد كل الألقاب الممكنة مع "برشلونة" ، وهو النادي الوحيد الذي لعب له ، لكنه لم يحقق أي لقب مع منتخب "التانغو" الأول .




وخسر ميسي في 3 مباريات نهائية مع منتخب الأرجنتين ، وهي بطولتا "كوبا أميركا " 2015 و2016، و"مونديال 2014" ، بينما يستعد للمشاركة في "كوبا أميركا 2019" في البرازيل الشهر المقبل .




وتعتبر هذه من المرات النادرة التي يستخدم فيها "باراك أوباما" مصطلحات متعلقة بكرة القدم خلال خطاباته ، وفقا للموقع .
Back to top button