وصف المدون

خبر عاجل

#عاجل

إعلان الرئيسية

عاجل





حذرت "وكالة الفضاء الامريكية ناسا" من أن "الشمس" ستهتز بعدد متزايد من انفجارات "الوحش" الضخمة في السنوات القليلة القادمة .


واوضحت وكالة الفضاء الأمريكية هذه الظاهرة من خلال نشرها مقطع فيديو عن "وحش" التوهج الشمسي الذي صدر في عام 2011، خلال أقصى فترة شمسية . 




وقالت "ناسا" : "تم التقاط الانفجار الدرامي في ضوء الأشعة فوق البنفسجية في شريط الفيديو بتقنية time lapse الذي يغطي 90 دقيقة، حيث تم التقاط إطار جديد كل 24 ثانية" .




ويمكن أن تتسبب التوهجات الشمسية في إحداث الفوضى في التكنولوجيا العالمية ، حيث أن الإشعاع الذي يهز كوكبنا يؤدي إلى ارتفاع حرارة الغلاف الجوي الخارجي ، وبالتالي إلى اتساعه .




وهذا يعني أن إشارات الأقمار الصناعية ستواجه صعوبة في اختراق الأجواء المتضخمة، مما يؤدي إلى نقص خدمة الإنترنت ، ونظام تحديد المواقع العالمي (GPS) ، والتلفزيونات المزودة بالقنوات الفضائية، بالإضافة إلى إشارة الهاتف المحمول .




كما يمكن أن تسبب زيادة التيارات في المجال المغناطيسي للأرض ، أو الغلاف المغناطيسي ، نظريا ، زيادة التيار الكهربائي في خطوط الطاقة ، ما يؤدي إلى تفجير المحولات الكهربائية ومحطات الطاقة ، وبالتالي انقطاع الكهرباء مؤقتا .

Back to top button