وصف المدون

خبر عاجل

#عاجل

إعلان الرئيسية

عاجل

هواوي





اشتكى العشرات من مستخدمي هواتف "هواوي" في هونغ كونغ ، مؤخرا ، من تعطل أجهزتهم ، بعد تحديث تلقائي لنظام التشغيل .






وهرع أكثر من 30 من مستخدمي "هواوي" إلى مراكز خدمة العملاء التابعة لشركة التكنولوجيا العملاقة في "الصين" ، لطلب المساعدة بشأن أعطال في هواتفهم المحمولة .

وبغض النظر عن الطرازات التي يمتلكونها ، فقد اشتكى جميعهم بأن الأجهزة لا تعمل ، حسبما أفاد موقع "سينغ باو" المحلي .



ووقعت الأزمة بعد أن حظر الرئيس الأميركي "دونالد ترامب" أجهزة "هواوي" من الشبكات الأميركية في محاولة لحماية الأمن القومي ، وقطع بعض مطوري البرامج ، بما في ذلك "غوغل" و"مايكروسوفت" علاقاتهم مع "هواوي" .



وقالت واحدة من الذين طلبوا المساعدة إن هاتف "Huawei Mate 10" ، الذي اشترته في مارس من العام الماضي ، تجمد مع شاشة سوداء لمدة 5 إلى 6 دقائق بعد تشغيلها .



وظهرت فيما بعد شاشة بيضاء ، تتيح لها الخيارات الأربعة التي تحتاجه للاختيار من بينها ، "تنزيل واستعادة"، "إعادة ضبط حالة المصنع" ، "إعادة التشغيل" ، و"إيقاف التشغيل" .



وجربت المرأة 3 من الخيارات عدة مرات باستثناء "الإعداد الأصلي" ، لكن لم تكن هناك استجابة ، علما أنه قد جرى تحديث نظام التشغيل تلقائيا في الليلة السابقة .


وقال مستخدم آخر إن هاتف "Huawei Mate 9" ظل في "وضع الاسترداد" عند تشغيله ، وشعر المستخدم بالإحباط والغضب بعد أن أخبره موظفو "هواوي" بإعادة ضبط الهاتف على إعدادات المصنع ، ما يعني أنه سيتم حذف جميع معلوماتها المخزنة في الهاتف .



وقال كلا المستخدمين إنهما يفكران في شراء علامة تجارية أخرى إذا تعذر إصلاح المشكلة ، فيما أكدت "هواوي" إنها ستحقق في المشكلة .



وقال "فرانسيس فونغ ، الرئيس الفخري لاتحاد تكنولوجيا المعلومات في هونغ كونغ ، إن الوضع غريب لأنه يشمل طرازات متنوعة من "هواوي" .



وكان فونغ يشك في أن الأمر تعود لمشكلات أمنية في الملف المحدث الذي تم إرساله إلى مستخدمي نظام "أندرويد" ، ومع ذلك ، أعرب عن اعتقاده أنه لا ينبغي أن يتعلق الأمر بـ"غوغل" ، لأن الحظر المفروض عليها قطع على "هواوي" الوصول إلى نظام التشغيل وجلب التحديثات .
Back to top button