اختتام ناجح لدورة الصحفيين العرب في تصحيح المفاهيم الصحية الخاطئة بشرم الشيخ




اختتمت  بمدينة شرم الشيخ أعمال  الدورة التدريبية الإقليمية الأولي في مجال قضايا  الصحة بعنوان دور الإعلام في تصحيح المفاهيم الصحية الخاطئة والتي نظمتها   لجنة التدريب برئاسة سالم الجهوري باتحاد الصحفيين العرب، بمشاركة منظمة الصحة العالمية.

شارك فيها  صحفيون يمثلون ١١ دولة عربية ،أعضاء النقابات الصحفية العربية  وشارك فيها   الكاتب الصحفي مؤيد اللامي، رئيس اتحاد الصحفيين العرب،  نقيب الصحفيين العراقيين، وضياء رشوان نقيب الصحفيين المصريين، وخالد ميري الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب، وسالم الجهوري رئيس لجنة التدريب بالاتحاد،من سلطنة عُمان، وحاتم زكريا، مساعد رئيس الاتحاد، والدكتور عبدالله الجحلان نائب رئيس الاتحاد، من السعودية، وعابي فارح نائب رئيس الاتحاد من الصومال ، وأعضاء مجلس إدارة لجنة التدريب، جاسم كمال نائب رئيس اللجنة من الكويت، ومنتصر حمدان من فلسطين، ومرتضى شطة من السودان وسعد محسن من العراق.


إضافة لمشاركة عدد من  المتدربين من مصر، والأمارات والسعودية، ووسلطنة عُمان، والعراق والبحرين، والصومال، والسودان، وفلسطين، ولبنان، .

وكان المحور الرئيسي،للدورة  التدريبية  هو تعزيز دور الإعلام في تصحيح المفاهيم الصحية الخاطئة. 

الدورة التدريبية شهدت سلسلة من  المحاضرات لتعزير القدرات المهنية في مهارات التحقيق الصحفي، والحوار الصحفي، والتصوير الصحفي، والأخطاء اللغوية الشائعة، وطرق توليد الأفكار وتوظيف فنون التحرير الصحفي في انتاج اعمال مهنية احترافية في قضايا الصحة.

وعمد المدربين في منظمة الصحة العالمية، في شرح التوصيفات الدقيقة للصحة النفسية والإعاقة والإدمان والتجارب العالمية في التعامل معها.

اختتمت بمدينة شرم الشيخ أعمال الدورة التدريبية الإقليمية الأولي في مجال قضايا الصحة بعنوان دور الإعلام في تصحيح المفاهيم الصحية الخاطئة والتي نظمتها لجنة التدريب برئاسة سالم الجهوري باتحاد الصحفيين العرب، بمشاركة منظمة الصحة العالمية.