قميص ليونيل ميسي يزين متحف "بايرن ميونيخ"



عرض نادي بايرن ميونيخ الألماني قميصًا خاصًا بالأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي أيقونة فريق برشلونة الإسباني، كان قد أهداه إلى أسطوري الفريق البافاري جيرد مولر .



يعتبر الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي أيقونة فريق برشلونة الإسباني، أحد أعظم اللاعبين في تاريخ الكرة على الإطلاق.


وشارك ميسي الحاصل على جائزة الكرة الذهبية «البالون دور» خمس مرات، بالتساوي مع غريمه التقليدي ومنافسه السابق في الدوري الإسباني الممتاز «الليجا»، البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو، في أول مباراة له كلاعب محترف في العام 2004، ومنذ ذلك الحين وهو يواصل تسجيل أرقام قياسية لم يسبقه إليها الكثير من نجوم الكرة سوء الحاليين أو المعتزلين.


ولعل أحد أهم الأرقام القياسية التي حققها البرغوث كانت في العام 2012، حيث وصلت ماكينة أهدافه إلى سرعتها القصوى، حينما سجل 91 هدفا في إجمالي 69 مباراة شارك فيها.


وحطم ميسي بذلك الرقم القياسي الذي حققه الألماني جيرد مولر الذي أحرز 85 هدفا في عام، وكان ذلك في العام 1972، واستمر هذا الرقم مسجل باسمه طيلة 40 عاما، قبل أن يكسره نجم منتخب التانجو.


وبعد تحطيمه هذا الرقم، قرر ميسي أن يرسل قميص تلك المباراة إلى مولر، أسطورة فريق بايرن ميونيخ الألماني، كتعبير منه عن حسن نواياه، وفقا لما أورده موقع «جيف مي سبورت».


وأرفق ميسي الرسالة بتعليق جاء نصه كالتالي: «إلى جيرد مولر/ احترامي وإعجابي/ ليو».


ورغم أن هذا القميص كان أحد المقتنيات الغالية لدى مولر، فقد أرسله الأخير إلى ناديه السابق، حتى يمكن عرضه في آليانز آرينا، ملعب الفريق البافاري الشهير.


القميص يتم عرضه أيضا برسالة من ساندرو روسيل، رئيس نادي برشلونة الإسباني السابق إلى كارل-هينز رومينجي رئيس بايرن ميونيخ.




وكتب روسيل الذي شغل منصبه في العملاق الكتالوني لمدة خمسة أعوام كاملة خلال الفترة من 2010 وحتى 2014، قائلا: «في إشادة باللاعب والشخص، هذا جيرد مولر».


وأضاف: «الاعتزاز والإعجاب بنادينا يتجلى في العلاقة التاريخية بين هذين النجمين الكبيرين اللذين أصبحا أساطير رياضية لناديينا».

المصدر : as عربي

عرض نادي بايرن ميونيخ الألماني قميصًا خاصًا بالأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي أيقونة فريق برشلونة الإسباني، كان قد أهداه إلى أسطوري الفريق البافاري جيرد مولر .