الإعلانات

إذاعة أمريكية: رجل دين يبلغ من العمر 89 عامًا لم يسبق له مثيل على الملأ



نشرت سي بي إس نيوز بالإنجليزية ، وهي شركة إذاعة أخبار أمريكية  منبثقة عن شركة سي بي اس الأم، بتاريخ (29/11/2019) الخبر التالي:


ترجمة ومتابعة - بانيقيا نيوز


رجل دين كبير يحذر من الفوضى بعد أكثر الأيام دموية في احتجاجات العراق


تجمع آلاف المحتجين العراقيين المتحدين يوم الجمعة في أنحاء جنوب البلاد ، في صباح اليوم التالي لمقتل 45 متظاهراً على الأقل في واحدة من أكثر الأيام دموية في المظاهرات المناهضة للحكومة حتى الآن. يمثل عنف يوم الخميس منعطفًا جديدًا خطيرًا للحركة المناهضة للحكومة التي هزت البلاد منذ ما يقرب من شهرين .



وتشير التقديرات المتفاوتة إلى أن عدد القتلى في الاضطرابات التي استمرت لأسابيع كان على مقربة من أو حتى أكثر من 400 شخص. أصيب حوالي 15000 شخص منذ اندلاع الاحتجاجات في العاصمة العراقية والجنوب ذي الأغلبية الشيعية في الأول من أكتوبر / تشرين الأول ضد حكومة متهمة بالفساد وعدم الكفاءة.


يوم الجمعة ، حذر آية الله العظمى علي السيستاني ، أعلى سلطة شيعية في العراق ، من حرب أهلية محتملة في البلاد إذا لم يتم اتخاذ خطوات لتخفيف الاضطرابات. وقد دعم السيستاني ، وهو رجل دين يبلغ من العمر 89 عامًا لم يسبق له مثيل على الملأ ، الاحتجاجات ودعا السلطات مرارًا وتكرارًا إلى ضبط النفس في التعامل معها.


رابط المصدر:  هنا
أحدث أقدم

الإعلانات






--------- - بانيقيا نيوز ---------------