وصف المدون

خبر عاجل

#عاجل

إعلان الرئيسية

عاجل

الصفحة الرئيسية قائد الحرس الثوري الإيراني: سنقلب معادلة الحظر الأميركي

قائد الحرس الثوري الإيراني: سنقلب معادلة الحظر الأميركي


اكد القائد العام لحرس الثورة الاسلامية بان الجمهورية الاسلامية الإيرانية ستقلب معادلة الحظر الأميركي عن طريق تحويل المقاومة الاقتصادية الى الاقتصاد المقاوم.


وفي كلمته اليوم الأربعاء (11 كانون الأول 2019)، خلال مراسم افتتاح الملتقى الـ 13 لمدراء ومسؤولي مقر "خاتم الانبياء (ص)" للبناء والاعمار، ان تجربة الاعوام الـ 40 الماضية للشعب الايراني مع المستكبرين اثبتت انه في هذا العالم إما انه يجب التمتع بالاستقلال والقوة او الخنوع والتبعية، ..إما انه يجب تغيير اضلاع هندسة القدرة في العالم او الاندماج والذوبان في هيكلية القدرة المصنوعة من قبل المستكبرين.


واكد بان ارادتنا تمثلت بان نعيش مستقلين ومقتدرين واحرارا من دون ان نتاثر بارادة قوى الاستكبار، وذلك من اجل بناء انموذج كامل للحياة الحرة الابية والمتطورة.


ولفت الى ان الاعداء يريدون الحيلولة دون بلورة انموذج مستقل مبني على الكرامة الانسانية والعدالة والاخلاق والقيم المعنوية والتقدم والرخاء. 


واضاف ان الثورة الاسلامية تبلورت بهدف بناء هذا النظام الانموذج لاعادة الاسلام الى السوح السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والدفاعية للمجتمعات الاسلامية لانه من دون تشكيل الدولة وايجاد القدرة سيتبلور المسلمون في جغرافيا وتاريخ الاخرين ولا يمكنهم ان تكون لهم هويتهم المستقلة.


وتابع سلامي باننا بلغنا اليوم مفهوما جديدا في القدرة الدولية باسم العالم الاسلامي لم يكن موجودا في القاموس السياسي للعالم الا انه تحقق في ظل توجيهات قائدي الثورة الكبيرين اي الإمام الخميني (رض) وسماحة آية الله العظمى الامام الخامنئي. 


وصرح القائد العام للحرس الثوري بان المستكبرين حولوا جميع المجالات الى جبهات حرب خشنة ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية للقضاء على هذا الانموذج الناجح ومنع انتقاله الى سائر الارض الاسلامية.


واكد سلامي بان القوى الاستكبارية اخذت تشعر بالزوال في حياتها كما ان المؤشرات الظاهرية لافولها تشاهد ايضا، فالبعض منها فد انهار وبدات مرحلة زوالها.


واعتبر ان قدرة الاسلام في تصاعد وقدرة الاستكبار في مسار الزوال لذا فقد اطلقوا في المجال الثقافي هجوما واسعا للتاثير على الاجواء العقيدية والفكرية لمجتمعنا ولكن بالمقابل تلقوا ردود فعل صاعقة من جانب شعبنا.


وفي الاشارة الى تبلور ملحمة اربعينية الامام الحسين (ع) من قبل الشعب الإيراني والشعوب المسلمة الاخرى في العالم واضاف، ان الاربعينية رمز للمقاومة الاسلامية وهزيمة الاعداء.


ولفت الى هجمات الحرب النفسية للمستكبرين ضد الشعب الايراني واضاف، انه تم غلق جميع سبل تغلغل العدو في جميع المجالات، مؤكدا بان الجمهورية الاسلامية الايرانية حققت من قلب االحظر الظالم منجزات مدهشة في جميع المجالات منها الطاقة والنانو والفضاء والادوية والعلاج والاجواء الافتراضية والبيوتكنولوجيا.


واكد باننا نعمل لتبديل المقاومة الاقتصادية الى الاقتصاد المقاوم من اجل قلب معادلة الحظر واضاف، انه على الاعداء ان يعلموا بانه لا عائق يمكنه الوقوف في طريقنا، فالشعب الايراني يتحرك هادرا، فإما انه يعبر من العقبات وإما انه يدمرها.


وصرح سلامي باننا تصدينا للكثير من عوامل التغلغل والتدخل من قبل الاعداء وفي المجال الاقتصادي سوف لن نسمح لاي عنصر للاعداء من التاثير على اقتصادنا.
Back to top button