الإعلانات

العتبة الحسينية تؤكد بان ملفها الذي قدمته بأسم العراق كان وراء ادراج ملف الضيافة لزيارة الاربعين ضمن لائحة اليونسكو



اعلنت منظمة اليونسكو عبر حسابها الرسمي في تويتر عن ادراج عنصر الضيافة وتوفير الخدمات خلال زيارة الاربعين في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية.


وجاء الاعلان عبر تغريدة "تهانينا للعراق.. إدراج عنصر الضيافة وتوفير الخدمات خلال زيارة الاربعين في القائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية".


وقال مدير مركز كربلاء للدراسات والبحوث  التابع للعتبة الحسينية عبد الامير القريشي ان"العتبة الحسينية وبعد عمل استمر لاكثر من (3) سنوات نجحت بادراج ملف ضيافة زيارة الاربعين ضمن لائحة منظمة اليونسكو".


واضاف "تم التصويت على الملف من خلال الاجتماع الذي عقد في كولمبيا وبحضور اكثر من 900 شخصية علمية و153 دولة .


واشار القريشي الى ان"الملف الذي اعده مركز كربلاء والذي قدم باسم العراق تم التصويت عليه دون اي ملاحظات تذكر من قبل اللجان الرئيسية".


واشار الى ان "هذا الانجاز تحقق من خلال دعم ومتابعة العتبة الحسينية وادراتها لهذا الملف وتقديم كافة المساعدات من اجل ايصال رسالة الاربعين الى العالمية ".


وتعد زيارة الاربعين من اكبر التجمعات البشرية في العالم  حيث يصل مدينة كربلاء المقدسة ملايين البشر من مختلف الطوائف والاديان  في العشرين من صفر من كل عام لزيارة الامام الحسين عليه السلام في ذكرى مرور اربعين يوما على استشهاده في معركة الطف الخالدة.
أحدث أقدم

الإعلانات

الإعلانات

--------- - بانيقيا نيوز ---------------