الكعبي يدعو المسؤولين العراقيين الى عدم لقاء مسؤولي الإدارة الأمريكية في منتدى دافوس


اكد حسن الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب على اهمية مقاطعة مسؤولي الإدارة الأمريكية الحاضرين الى منتدى دافوس وعدم اللقاء بهم. 


وقال الكعبي في بيان تلقته بانيقيا نيوز، اليوم الثلاثاء 21 كانون الثاني 2020 : انسجاما مع القرار الشجاع لمجلس النواب القاضي بإجلاء القوات الاجنبية من العراق ورفضا لانتهاك سيادته نطالب المسؤولين العراقيين المشاركين في اجتماعات دافوس لمقاطعة مسؤولي الادارة الاميركية وفي مقدمتهم الرئيس الاميركي دونالد ترامب ووزير خارجيته بومبيو وعدم اللقاء بهم مطلقا. 


ولفت الكعبي الى ان "هذا الموقف يمثل ردا سياسيا واضحا يلتقي مع الغضب الشعبي على الانتهاكات الاميركية لسيادة العراق وامنه وعدم الاخذ بهذه المطالبة سيمثل تجاهلا غير مقبول لدماء الشهداء".


وتابع : ان "مجلس النواب حريص جدا على توثيق وتعزيز وتطوير علاقات العراق مع الدول المشاركة في اجتماع دافوس والاستفادة من امكانياتها الاقتصادية والتجارية والتكنولوجية لاعادة اعمار العراق سيما ان البلد يتطلع للانفتاح على مختلف دول العالم لكن الدور الاميركي يمثل خروجا على الاجماع الدولي بحفظ سيادة واستقلال واستقرار العراق الامر الذي يتطلب رده بشكل حازم ، مبينا ان مقاطعة المسؤولين الاميركيين يمثل ابسط رد سياسي ودبلوماسي عليهم".
أحدث أقدم