متنبئ جوي يتوقع موجة شديدة البرودة وهطولا للثلج بعدد من مناطق البلاد خلال الشهر الجاري



توقع المتنبىء الجوي الاقدم في مطار البصرة الدولي، صادق عطية، اليوم الاثنين، أن تنخفض درجات الحرارة بشكل كبير، مع هطول الثلج بمناطق مختلفة من البلاد، خلال شهر كانون الثاني الجاري.


وقال صادق عطية، على صفحته بموقع "فيسبوك"، إن "تحذيرات أولية من موجة شديدة البرودة متوقعة قبل منتصف الشهر الحالي، تسبب انخفاضاً حاداً بدرجات الحرارة في عموم المدن، وتحصل مدن الشمال والغربية على حصة الأسد منها، مع هطول ثلجي يشمل المناطق المنخفضة في السليمانية وأربيل ودهوك".


ورجح عطية "هطول زخات من الامطار، اليوم الأثنين، في أماكن محدودة من مدن شمال البلاد خفيفة الشدة، تتركز في اربيل ودهوك وسليمانية، مع فرص للثلوج فوق المرتفعات الجبلية، وتنتهي الفرصة مساء اليوم".


ولفت إلى "عدم وجود فرصة للامطار في عموم المدن، مع سكون الرياح نسبيا عدا الانبار التي سيكون ستشهد نشاطا للرياح السطحية الجنوبية الشرقية"، مشيراً إلى "عودة فرصة هطول الامطار يوم الاربعاء بقوة في مدن شمال البلاد مصحوبة بغزارة احيانا في اغلب مناطقها، وكذلك تشمل الامطار الخفيفة مناطق وسط البلاد والفرات الاوسط والغربية منها، اما مدن الجنوب فسيكون نصيبها نشاط بالرياح السطحية، وفرص ضعيفة للامطار".

ولفت المتنبىء الجوي، إلى أن "خارطة تراكمي الامطار لغاية يوم 11/1/2020 يظهر فيها ان مدن شمال البلاد ستتلقى أعلى كمية من الامطار تليها مدن الوسط في أماكن محدودة جداً، وقد تنعدم فرص الامطار جنوبا".
أحدث أقدم