وصف المدون

خبر عاجل

#عاجل

إعلان الرئيسية

عاجل


المصدر :عكاظ السعودية 

ارتفعت أسعار الكمامات بنسبة 1700% في بعض المحلات التجارية في السعودية مقارنة بمحلات أخرى، إذ لجأت المحلات لبيع كرتون الكمامات (50 كمامة) بسعر 10.5 ريال، فيما تعرضها مواقع عبر الإنترنت بسعر 189 ريالاً، لكمامات بنفس الحجم والوزن واللون.


و بين مدير التسويق في إحدى الشركات المتخصصة السعودية يزيد الغامدي، أن الكمامات التي تباع في الأسواق تم استيرادها خلال الفترة الماضية من الصين، وحالياً تم انقطاع الاستيراد تزامناً مع تفشي فايروس "كورونا"، فيما يتم البيع حالياً للكميات المحفوظة في المستودعات المستوردة خلال الفترة الماضية.


وانقطعت الكمامات في العديد من متاجر الخرداوات، إذ أكد أحد العاملين في متجر خرداوات يدعى محمد علي أن نظام المتاجر لا يضع عادة حدّاً أعلى لبيع منتج ما، ويسمح للمستهلك بشراء أي كمية يرغب بها، دون وضع سياسة حدٍّ أعلى.


مبيناً أنه خلال الفترة الماضية قام أحد المشترين بشراء كامل الكمية الموجودة في المحل التجاري، وهو ما أدى إلى انقطاعها لأنها كانت تستورد سابقاً من الصين.


ولجأت محلات أخرى إلى فتح كراتين الكمامات وبيعها بالتجزئة، بما يعادل نصف ريال للكمامة الواحدة، في سياسة استثمارية للتكسب من الطلب العالي على الكمامات.
Back to top button