الإعلانات

طقس العراق: موجة حر يتأثر بها البلاد خلال الاسبوع المقبل



بانيقيا نيوز :

اعلن المتنبى الجوي علي الموسوي في بيان تلقته بانيقيا نيوز، ان "درجات الحرارة  تشير اخر التوقعات الجوية لنماذج وخرائط الطقس العالمية الى تأثر البلاد بأول موجة حر فعليا خلال الاسبوع المقبل".


حيث متوقع ان تتأثر البلاد بأندفاع كتلة هوائية دافئة قادمة من الجزيرة العربية مع نشاط منخفض جوي سطحي خماسيني تزامنا مع نزول مرتفع جوي علوي (في طبقات الجو العليا) قادم من اوربا.


مسببا ارتفاع كبير وملموس على درجات الحرارة ونشاط على الرياح الجنوبية الشرقية الحارة المثيرة للغبار اعتبار من يوم الاحد ولغاية نهاية الاسبوع المقبل.

حيث متوقع ذروة الموجة الحارة خلال يوم (الاثنين والثلاثاء والاربعاء) ومتوقع ان تسجل درجات الحرارة العظمى خلال هذا الايام في المناطق الجنوبية تتراوح مابين(33-41 درجة مئوية)المناطق الوسطى تتراوح مابين(32-38 درجة مئوية)والمناطق الغربية(27-33 درجة مئوية)والمناطق الشمالية تتراوح مابين(23-28درجة مئوية) لتكون الاجواء عموما خلال طيلة الاسبوع المقبل اجواء صيفية حارة في وسط وجنوب وغرب البلاد واجواء ربيعية الى شبه حارة شمال البلاد.


واضاف البيان، انه "متوقع ان تتأثر البلاد خلال الاسبوع المقبل بحالة جوية ربيعية متفرقة بسبب تأثير محدود لمنخفض جوي سطحي خمسيني، مسببا هطول امطار رعدية على مناطق عشوائية من البلاد".

أحدث أقدم

الإعلانات






--------- - بانيقيا نيوز ---------------