جمعية كشافة الكفيل تختتم برنامجها الصيفي الموسم ببرنامج التطوير الشامل 3

أغسطس 27, 2019



تقرير / حسن الهاشمي 
تصوير / علي حسين الخالدي 


اقامت جمعية كشافة الكفيل التابعة الى ‘‘العتبة العباسية المقدسة’’، مساء الاثنين، حفلاً لأختتام برنامجها ، برنامج التطوير الشامل الثالث "PDC "، والذي يتضمن العديد من الدورات الرياضية والعملية والدينية والمخيمات الكشفية .


حيث ابتدأ الحفل بتلاوة عطرة من الذكر الحكيم وبعدها قرءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق والنشيد الوطني العراقي . 


وكان لممثل العتبة العباسية "عماد الظالمي" كلمة الافتتاح بعدها كلمة للدكتور "زمان الكناني" مدير مفوضية التخطيط والتدريب والتطوير في جمعية كشافة الكفيل كلمة الافتتاح .


واكد عضو جمعية كشافة الكفيل علي البدري "داومت جمعية كشافة الكفيل على تقديم كل ماهو ممتع ومفيد الى عناصرها الكشفية المنتمين الى جمعية كشافة الكفيل ، وان هذه البرامج الثقافية من شأنها تنمية الاطفال والشباب المشاركين معنا من خلال هذه البرامج " .


واضاف ان " برنامج التطوير الشامل هو محطة من محطات الجمعية السنوية ، ومنذ انطلاق الجمعية قدمنا الكثير من البرامج المتنوعة ، وان هذا البرنامج هو المحطة الصيفية فقط ، وعلى مدار السنة لدينا مجموعة من البرامج المتطورة منها البرامج المركزية التي تكون في مقر الجمعية ، وبرامج تكون ضمن مناطق سكن هؤلاء العناصر الكشفية " .


وبين البدري " نحن مستمرين ان شاء الله في تطوير امكانية هؤلاء الشباب ، ونحن نؤمن ان التغيير في المجتمع يكون من خلال رفد المجتمع بعناصر جديدة قادرة على العمل وقادرة على العطاء ، وان كل اعمال الجمعية هي لبناء الانسان والذي يكون قادر على صناعة مستقبل افضل " .



من جهته اوضح المفوض العام لكشافة الكفيل علي حسين عبد زيد " نحن اليوم في ختام برنامج التطوير الشامل بنسخته الثالثة والمستوعب اكثر من 1000 موزعين على مراحل كشفية وهي الاشبال ، والكشافة ، والجوالة من عمر 9-18 سنة ".


واردف " نحن اليوم في المخيم الكشفي لجمعية كشافة الكفيل والذي شمل برامج فكرية وبرامج ثقافية ، بالاضافة الى الاعتماد على النفس والصبر اضافة الى فقرات ترويحية ترفيهية ، كذلك تضمن هذا الحفل كلمة الامانة العامة للعتبة العباسية المقدسة ، وكلمة الجمعية بالاضافة الى عرض فلم عن برنامج التطوير الشامل بعنوان ( رسالة التطوير الشامل بنسخته الثالثة ) وعرض مسرحي بين من خلالها ابرز الفقرات التي قدمها البرنامج وماذا تعلم الطالب ، مبينا ان الفقرة الاخيرة كانت هي استعراض كشفي للطلبة " .


واختتم الحفل بتكريم الوسائل الاعلامية والمشاركين و وكل من شارك بالبرنامج وسط حضور جماهيري غفير .












اقامت جمعية كشافة الكفيل التابعة الى ‘‘العتبة العباسية المقدسة’’، مساء الاثنين، حفلاً لأختتام برنامجها ، برنامج التطوير الشامل الثالث "PDC "، والذي يتضمن العديد من الدورات الرياضية والعملية والدينية والمخيمات الكشفية .